Dec 28, 2011

#BDS: ياسمن الجيوشى: فصلونى من قناة “25″ لرفضى التطبيع مع إسرائيل

خرجت المذيعة والصحفية ياسمين الجيوشي عن صمتها مؤخراً بعد صدور قرار بفصلها من قناة “25” منذ يومين حسبما أكد البيان الذى تداوله الكثيرون على صفحات الفيسبوك وأكدت من خلاله أن كل ماتداولته المحطة من أحاديث حول انقطاعها عن العمل وعدم التزامها به غير صحيح ،وأن فصلها من القناة كان سببه رفضها لكل محاولات التطبيع الاسرائيلي التى كانت تجرى هناك على أرض القناة في محاولة لاستغلال الوجه المشرف لثورة يناير وبث أفكار معينة ضد الثوابت المصرية وذلك حسب ما جاء في بيانها.

إقرأ/ي المزيد

#BDS: المؤتمر الوطني الثالث لمقاطعة إسرائيل يدعو إلى نشر ثقافة المقاطعة

طالب المشاركون في المؤتمر الثالث لمقاطعة إسرائيل، الذي دعت اليه "اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل وسحب الإستثمارت منها وفرض العقوبات عليها(BDS)"، بتبني المجتمع الفلسطيني للمقاطعة الفعلية لإسرائيل وسحب الاستثمارات منها، وإتخاذها إستراتيجية مقاومة مدنية وشعبية فعالة. ونشر ثقافة المقاطعة.
 
ودعا المشاركون في المؤتمر الذي عقد في الخليل السبت الماضي إلى تشجيع المنتج الفلسطيني وسن قوانين تحميه وتشجيع الإستثمار في السوق الفلسطيني، إلى جانب مقاطعة إسرائيل ومنتجاتها، وتحرير الإقتصاد الفلسطيني من التبعية لدولة الإحتلال. وطالب المشاركون في المؤتمر بمقاطعة المؤسسات والأجسام المطبعة مع دولة الإحتلال، وإيقاف المشاريع التطبيعية في الجامعات، وإعادة الثقة في المجتمع المحلي، إضافة إلى وضع خطة إعلامية لتوحيد جهود المقاطعة.

إقرأ/ي المزيد

Rachel Corrie Foundation proudly supports the growing #BDS Movement

"The Rachel Corrie Foundation proudly supports the growing Boycott, Divestment and Sanctions (BDS) movement. BDS seeks to hold Israeli companies, institutions, and their international collaborators accountable for human rights abuses committed against Palestinians under illegal Israeli occupation.

We celebrate several successes within the last year, including the National Building Museum’s cancellation of an award ceremony honoring Caterpillar Inc. Caterpillar supplies heavy equipment used to demolish Palestinian homes and infrastructure and is the focus of a long term education and boycott-divestment campaign by RCF, Evergreen State College students seeking to make their campus “Caterpillar free,” and other organizations nationwide. In September, the Corries delivered a petition to the museum – with thousands of signatures and 150 organizational sponsors – to rescind Caterpillar’s award."

Read more