May 3, 2011

#BDS: Legendary intellectual and academic Dr. Cornel West endorses BDS

"Following the recent direct action on the University of Arizona (UA) campus — in which an enormous mock wall was constructed to bring attention to Israel’s wall in the West Bank and the wall at the US-Mexico border — legendary intellectual and academic Dr. Cornel West formally called on the UA community to divest from corporations that profit from Israel’s illegal settlement policies and the occupation of Palestine as well as from “immigrant and indigenous suffering and youth cultural censorship in Arizona and nationwide.”

Read more

#BDS: BDS: Setting the record straight

"The Palestinian civil society campaign for boycott, divestment and sanctions (BDS) against Israel came under attack in recent weeks from Murdoch's media outlets in particular, politicians and various interest groups as supporters of BDS in Sydney's Marrickville Council struggled to keep the BDS resolution that they had adopted in December last year. The wild distortions and outright fabrications against them and BDS peaked in an article by Leo Shanahan "Greens' boycott rebounds", which was published in The Australian on the day of the Council meeting (19 April), the writer obviously intending to smear the BDS movement and discredit its principled and brave supporters in Marrickville Council.


Marrickville Council has since reaffirmed its support for the principles of the BDS campaign by actually spelling out the three fundamental Palestinian rights that constitute the minimum requirements for the Palestinian people to exercise our right to self determination."

Read more

#BDS: مقاومة التطبيع تدعو الى مقاطعة رحلة مشتركة بيئية مع إسرائيليين


دعت لجنة مقاومة التطبيع المنبثقة عن النقابات المهنية الأحد الى مقاطعة رحلة تعتزم جمعية أصدقاء الأرض فرع الشرق الأوسط تنظيمها الى منتجع شرحبيل بن حسنة البيئي الثلاثاء المقبل بمشاركة إسرائيليين، لأنها " نشاط تطبيعي خطير".
وقال رئيس اللجنة بادي الرفايعة في تصريح ان"جمعية أصدقاء الأرض كعادتها دائما تنظم وتنفذ نشاطات تطبيعية بمشاركة إسرائيليين بهدف تشجيع التطبيع مع العدو الصهيوني والمساهمة بانتشاره خدمة لهذا الكيان المغتصب".
إقرأ/ي المزيد

#BDS: MB member believes boycotting Israel is bad for Egypt قيادي إخواني:مقاطعة إسرائيل تضر بمصر


قال محمد غانم القيادي بجماعة الإخوان المسلمين أمس الأربعاء إنه من الخطأ الحديث عن ضرورة أن تبادر مصر بقطع علاقتها مع إسرائيل عقب نجاح الثورة.
وقال غانم - في تصريحات خاصة لشبكة "برس تي في" الإخبارية الإيرانية - إن الثورة المصرية أحدثت تغييرات جذرية في الشأن الداخلي والخارجي؛ وكذلك الحال بالنسبة لعلاقات مصر الدولية، فالنظام السابق كانت له سياسة خاصة وقد تم إسقاط النظام وسياساته.
وشدد على عدم صحة الأصوات المطالبة بإنهاء علاقات مصر مع إسرائيل، مشيراً إلى أن مثل هذه الخطوة ستعود بمصر إلى الوراء كما كان الوضع من قبل.
وأوضح غانم أن الوقت الراهن يتعين استغلاله في توحيد صفوف الأمة الإسلامية وعندما تصبح الأجواء السياسية ملائمة، فمن الطبيعي أن تتغير العلاقات مع إسرائيل وسيتعين على إسرائيل احترام حقوق الشعب الفلسطيني لكونه جزءا من المنطقة.

إقرأ/ي المزيد



#BDS: المعارضة تدعو الجهات الرسمية والشعبية إلى مقاطعة سفارة إسرائيل

alt

دعت لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة الوطنية جميع الجهات الرسمية والشعبية والشخصيات الأردنية إلى مقاطعة سفارة العدو الصهيوني في عمّان التي دأبت على توجيه دعوات للمشاركة باحتفال تقيمه بمناسبة تأسيس الكيان الغاصب في فلسطين المحتلة، مشيرة إلى هذه المرحلة التي توغل فيها "إسرائيل" بسياساتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني.
وأدانت المعارضة في تصريح صحافي الإجراءات التي اتخذتها إدارة معهد وادي السير في عمّان ومنعت بموجبها الطلبة من إحياء هذه الذكرى في المعهد الذي يضم مئات من أبناء النكبة الفلسطينية، معلنة عن تنظيم مسيرة حاشدة تنطلق من وسط البلد يوم الجمعة (13 أيار المقبل)، بمناسبة مرور 63 عاما على نكبة فلسطين في 15 أيار 1948. وقالت "تنسيقية المعارضة" في بيان لها إن الشعب الأردني الذي تربطه مع الشعب الفلسطيني علاقات تاريخية ومصيرية ماضيا وحاضرا ومستقبلا، يجدد في هذه المناسبة الأليمة وقوفه إلى جانب النضال الوطني الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني العنصري والحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وعلى رأسها حق العودة للوطن، وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
إقرأ/ي المزيد

#BDS: 6 أبريل: التلفزيون الإسرائيلي طلب مقابلتنا ورفضنا


 في بيان لها على صفحتها الرسمية أعلنت حركة 6 أبريل أن التلفزيون الإسرائيلي قد عرض عن طريق وسيط مصري عمل مقابلة تلفزيونية مع بعض قيادات الحركة ولكن قوبل الطلب بالرفض. 

وقالت الحركة إن الدعوة كانت موجهة إلى أحمد ماهر المنسق العام لحركة 6أبريل ومحمد عادل المتحدث الإعلامي باسم شباب 6 أبريل لإجراء حوار تليفزيوني مع القناة العاشرة الإسرائيلية، وأبلغ الزميلان الوسيط الإعلامي برفضهما إجراء هذه المقابلة. 

وقال محمد عادل المتحدث الإعلامي باسم حركة شباب 6 أبريل، إن الرفض يأتي في إطار رفض الحركة التطبيع مع الكيان الصهيوني سواء كان إعلاميا أو اقتصاديا أو فنيا. 


إقرأ/ي المزيد

#BDS: بمناسبة الأول من أيار: تشكيل الإئتلاف النقابي الفلسطيني لمقاطعة إسرائيل


رام الله المحتلة، 2-5-2011- عُقد بمدينة رام الله في 30/4/2011 المؤتمر النقابي الفلسطيني الأول لمقاطعة إسرائيل بمشاركة واسعة من كافة الأوساط النقابية العمالية والمهنية الفلسطينية، وبمشاركة كبيرة للقوى الوطنية والإسلامية، حيث أعلن عن تأسيس الائتلاف النقابي الفلسطيني لمقاطعة إسرائيل، كأكبر تحالف نقابي فلسطيني يمثل الحركة النقابية العمالية والمهنية. بالإضافة لممثلي جميع الأطر والاتحادات النقابية، شارك في هذا المؤتمر الهام كل من د. حسام زملط نائباً عن د. نبيل شعث (رئيس مفوضية العلاقات الدولية  في حركة فتح)، الشيخ فضل حمدان (عضو المجلس التشريعي عن حركة حماس)، والسيد قيس عبد الكريم، الأمين العام المساعد للجبهة الديمرقاطية لتحرير فلسطين وممثلون عن فصائل العمل الوطني الأخرى.
كما ألقى السيد جو فيليسيو، رئيس العلاقات الدولية في اتحاد نقابات عمال البرازيل (CUT)، والذي يمثل أكثر من عشرين مليون عاملاً، كلمة رئيسية عبر فيها عن التضامن النقابي الدولي مع الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة  وحركة المقاطعة الدولية لإسرائيل، والتي يدعمها اتحاده والعديد من الاتحادات النقابية الدولية الهامة.
إقرأ/ي المزيد

#BDS: Zionists, read this carefully: More than half of Egyptians want to cancel peace treaty

"Only 36 percent of Egyptians are in favor of maintaining the treaty, according to U.S.-based polling company.

More than half of all Egyptians would like to see the 1979 peace treaty with Israel annulled, according to results of a poll conducted by the U.S.-based Pew Research Center released Monday.
According to the poll results, only 36 percent of Egyptians are in favor of maintaining the treaty, compared with 54 percent who would like to see it scrapped."
Read more

#BDS: Marrickville Council votes in support of the three tenets of the BDS call

"The Australians for Palestine team arrived in Sydney on Monday to give support to Marrickville BDS and the Marrickville councillors.  It was, we felt, an historic occasion for BDS in Australia.  On Tuesday evening, the  Marrickville Council Chambers was packed to the rafters with crowds of people outside wanting to hear the vote on BDS after months of savage attacks on the councillors who had supported its adoption last December.  After hearing statements from 17 speakers, both for and against, and then the councillors themselves speaking to the resolution, the vote taken to rescind it resulted in a tie and failed when the the mayor and chair Fiona Byrne used her casting vote to defeat it.  The mayor then proposed an in principle BDS motion that would have ensured  boycotts undertaken would not impose any costs on the ratepayers of Marrickville.  This was voted down.  She proposed a second watered down version which was also defeated.  Labor Councillor Mary O’Sullivan forehadowed a motion  that resolved “not to pursue BDS against Israel in any shape or form” and Greens Councillor Peter Olive proposed that  a motherhood statement be inserted.  This ended up maintaining the three tenets of the BDS call – to end the occupation of all Arab lands and dismantle the Wall, to ensure full equality for Palestinians living in Israel and to support the right of Palestinian refugees to return home. This was carried 8 votes to 4 against. None of the councillors who had opposed the BDS resolution seemed aware of the incongruity  of now voting for a motion that included the very demands that BDS seeks, while refusing to do anything about it."


Read more


#BDS: عمال مصر يرفضون التطبيع مع عمال اسرائيل


أكد اسماعيل فهمي القائم بأعمال رئيس اتحاد عمال مصر تمسك الاتحاد بالثوابت النقابية والعربية وتمسك الحركة النقابية العمالية بعدم التطبيع مع اتحاد عمال اسرائيل (الهستدروت) حتى يعود الحق للشعب الفلسطيني واقامة دولته على أراضيه وعاصمتها القدس.
وقال فهمي - فى تصريح له اليوم السبت - ان "اتحاد عمال مصر ليس اتحادا حكوميا " ، مشيرا إلى إن تفاوض الاتحاد مع الحكومة للحصول على حقوق العمال لا يعني انه أصبح حكوميا ، وأضاف اننا نسعى للحفاظ على الحركة العمالية ونأمل خلال الفترة القادمة ان يعود كرسي وزارة القوى العاملة لقيادات الحركة النقابية.
وأوضح أن النقابي أكثر أحساسا باحتياجات العمال من شخص أخر أكاديمي ، مضيفا أن دور الاتحاد مع العمال كان دائما ما يتقدم بمذكرات للحكومة حول مشاكل العمال ، ولا يتركها الا بعد حلها.
إقرأ/ي المزيد